تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2016


أوصى مجلس إدارة شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 يناير 2017 بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2016 على النحو التالي :

1.عدد الأسهم المستحقة للأرباح 11,500,000 سهم
2.إجمالي المبلغ الموزع 5,750,000 ريال
3.حصة السهم الواحد 0.5 ريال
4.نسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 5%
5.أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول يوم يوم إنعقاد الجمعية العامة التي سوف يعلن عن موعد إنعقادها في وقت لاحق بعد أخذ الموافقة من الجهات المختصة
6.سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاً بمشيئة الله


تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن توقيع إتفاقية للدخول في شركة تحت التأسيس


تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن توقيع اتفاقية مع شركة إيراد للاستثمار بتاريخ 30 يناير 2017م . للدخول في شركة ذات مسئولية محدودة (تحت التأسيس) تملك شركة فيبكو نسبة 80% منها وذلك لإنشاء مشروع لإنتاج أحد المنتجات في مجال الصناعات التحويلية، وذلك بعد موافقة مجلس إدارتها خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 يناير 2017م.

ومن المقرر أن يتم البدء في هذا المشروع في الربع الأول من عام 2017م وبتكلفة تقديرية تبلغ 122 مليون ريال ، والتي سوف يتم تمويلها من موارد الشركة المالية بالإضافة إلي التسهيلات البنكية.

ويتوقع أن يتم توريد الخطوط الرئيسية في الربع الثاني من عام 2018م ، وسوف يستمر الإنتاج التجريبي لمدة شهرين من تاريخ تركيب خطوط الإنتاج ، حيث يتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للمشروع خلال الربع الثالث من عام 2018م .

وتشير التوقعات إلى أن هذا المشروع ينتج عنه آثار ايجابية على نتائج الشركة بحسب الدراسات المالية والفنية والتسويقية تقدر بـ 2.6 مليون ريال خلال العام المالي 2018م ، حيث تشير الدراسات إلي أن نسبة التشغيل سوف ترتفع بشكل مطرد سنويا بعد بداية التشغيل التجاري نتيجة ارتفاع حصتها السوقية تدريجيا .

وسوف يبدأ الأثر المالي على قوائم الشركة المالية اعتباراً من الربع الثالث من العام المالي 2018م بعد فترة التشغيل التجاري للمشروع، إلا أن الشركة ستبدأ في المراحل الفنية والتمويلية للمشروع اعتباراً من الربع الأول من العام المالي 2017م.
كما تؤكد إدارة الشركة عدم وجود أي مصلحة لأطراف ذات علاقة مرتبطة بهذا العقد.
هذا وسوف يتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية تتعلق بهذا الشأن في حينه.


تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثالثة)

إلحاقاً لإعلانات فيبكو المنشورة على موقع تداول بتاريخ 28/08/2016 م وتاريخ 26/10/2016 م بشأن الإفصاح عن مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (IFRS) وبناء على ما تم إعلانه خلال المرحلتين السابقتين من مراحل الإفصاح، تود فيبكو أن تعلن عن آخر المستجدات المتعلقة بذلك على النحو التالي:

1- تم الانتهاء من اعداد السياسات المحاسبية للشركة وفقا لمعايير المحاسبة الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة في 30 يناير 2017 واعتماد تطبيقها اعتباراً من 1/1/2017م. 

2- تم إعداد القوائم المالية الأولية للأرباع من الأول الي الثالث من العام المالي 2016 م وفقا لمعايير المحاسبة الدولية، وجاري اعداد الربع الرابع والسنة المنتهية في 31/12/2016م وإعادة مراجعة تلك القوائم بعد الانتهاء من احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين وفق التقييم الاكتواري وكذلك إعادة تقييم العمر الإفتراضي لبعض الآلات والمعدات والتي تم استهلاكها بالكامل و ما زالت تعمل بحالة جيدة ومتوقع الانتهاء منها بنهاية شهر فبراير 2017.

3- لا ترى فيبكو آثار جوهرية على قوائمها المالية إثر تطبيق معايير المحاسبة الدولية، وفي حال طرأت أي اختلافات جوهرية عن توقعات فيبكو سوف يتم الإعلان عنها في حينها.

4- ترى فيبكو أن عملية التحول تتم بشكل سلس ولا توجد أي معوقات قد تؤثر على قدرة الشركة لإعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية. 

5- الشركة جاهزة لإعداد قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017م ، وفق معايير المحاسبة الدولية خلال الفترة النظامية المحددة.


تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف النتائج المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2016 (اثنا عشر شهراً)


يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات وزيادة الإيرادات الأخرى بالإضافة إلى تكوين مخصص هبوط أسعار المخزون خلال الربع الرابع من العام المالي 2015م.


يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى
يعود سبب الانخفاض إلى انخفاض إجمالي الربح بفعل تناقص حجم المبيعات وانخفاض معدل أسعار البيع للحفاظ على حصة الشركة السوقية، وزيادة مخصص الزكاة الشرعية، بالإضافة إلى زيادة أسعار الطاقة وارتفاع أسعار بعض الخدمات الحكومية ذات العلاقة.


يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق
يعود سبب الارتفاع إلى زيادة المبيعات نتيجة لتحسن الطلب على المنتجات وزيادة الإيرادات الأخرى.


إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة
تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع تصنيف السنة الحالية.


ملاحظات اضافية
بلغت المبيعات خلال الربع الحالي 44.9 مليون ريال مقابل 41.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 9.17%، فيما بلغت المبيعات خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2016م مبلغ 165.1 مليون ريال مقابل 191.2 مليون ريال للعام السابق وذلك بانخفاض قدره 15.85%. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) كما في نهاية السنة المالية المنتهية في 31/12/2016 مبلغ 197.4 مليون ريال مقابل 185.5 مليون ريال وذلك بزيادة قدرها 6.41% عن العام السابق.


تعلن شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثانية)


إضافة لما أوردته الشركة في إعلانها المؤرخ في 25/11/1437هـ الموافق 28/08/2016م بشأن مراحل مواكبتها التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية ، فإنه يسر إدارة الشركة أن تعلن عن مراحل تطور خطة التحول وأنها تسير وفق الجدول الزمني المحدد لها حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية (معوقات التحول لتطبيق معايير التقارير المالية الدولية) وتم بدء العمل علي المرحلة الثالثة (التحول المبدئي لتطبيق معايير التقارير المالية الدولية)، كما تم الانتهاء من تحديث دليل السياسات المحاسبية المتوافقة مع معايير المحاسبة الدولية، ومن المقرر أن يتم اعتماده من مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه القادم والمقرر انعقاده قبيل نهاية شهر أكتوبر 2016م.
هذا وتؤكد الشركة أن التاريخ المستهدف لإعداد أول قوائم مالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية هو 30-11- 2016 وذلك عن الربع الأول من العام المالي 2016م.